الشــــــحـــن مجــانــــــي لجــــمــيــع دول الخـــلــيــج

Nov. 28, 2018

تعد الآثار طويلة المدى لمرض السكري من النوع 2 في غاية الخطورة، ورغم ذلك فإن الكثير من الناس لا يدركون هذا الأمر. حيث أن أكثر من 80٪ من الأشخاص في استطلاع حديث [2] لم يعرفوا أن مرض السكري يمكن أن يسبب ضعف الانتصاب، كما لم يعرف معظمهم أن داء السكري من النوع 2 يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والعمى وفقدان أحد الأطراف أو حتى الموت. قد يكون هذا هو السبب في حدوث ما يقرب من 4.2 مليون حالة وفاة سنويًا ناتجة بشكل مباشرة من مرض السكري ومضاعفاته.[3]

فقط 10% من الحالات مصابة بداء السكري من النوع الأول [4] ، وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث لا يستطيع البنكرياس إنتاج كمية كافية من الأنسولين. ولكن معظم الحالات المتبقية حوالي 90٪ هي من النوع 2، وهي حالة يستمر فيها البنكرياس في إنتاج الأنسولين ولكن جسمك أصبح مقاومًا لتأثيراته. كلا النوعين يترك المريض مع زيادة مستويات الجلوكوز (السكر) في الدم!

هناك أخبار سارة - يمكن أن تساعد المكملات الغذائية والتغييرات في كل من النظام الغذائي وأسلوب الحياة إلى تعزيز العلاج الذي يوصي به طبيبك حتى تتمكن من الحفاظ على مستويات الجلوكوز الصحية والشعور بمزيد من النشاط وتحسين نوعية حياتك بشكل طبيعي.[5]

يتطلب التعايش مع مرض السكري إلى الاستعانة بالتعزيزات التي يمكنها مساعدتك!

د.سارة بروير - عضو المجلس الاستشاري الطبي لـCuraLife

حائزة على جوائز لأكثر من 60 كتاب شهير مؤلف عن الدعم الذاتي، وهي طبيبة مسجلة واخصائية تغذية.

إن أول خطوة ينبغي اتباعها لعلاج مرض السكري من النوع 2 هي الأدوية الموصوفة. حيث إنها عادةً ما تسبب آثار جانبية مثل آلام المعدة والشعور بالإرهاق ونقص المغذيات والإسهال والغثيان والقيء وانتفاخ البطن - وحالة خطيرة تسمى الحماض اللبني. [6-7]

على الرغم من هذه الآثار الجانبية، يستمر الأطباء في وصف الأدوية لسبب واحد - الأدوية تعطي مفعول للمرضى. حيث إنها تساعد في تعزيز الجلوكوز في الدم ، مبدئيًا لمعظم الأشخاص. تتوقف الأدوية في بعض الحالات عن العمل فجأة[8]في بعض الأحيان، لا تتحكم الأدوية أيضًا في مستويات الجلوكوز في الدم بشكل مباشر [9] .كما قد لا تعالج الأدوية السبب الأساسي لمرض السكري من النوع 2 ومقاومة الأنسولين مثل النظام الغذائي وتغيير أسلوب الحياة - فهي تجبر جسمك عمومًا على التوقف عن امتصاص وإنتاج الجلوكوز. هذا يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم ، ولكن الآثار الجانبية والمضاعفات يمكن أن تكون خادعة على المدى الطويل. مع وجود نسبة أقل من السكر في الدم ، ينتج البنكرياس بشكل طبيعي كمية أقل وأقل من الأنسولين ، مما قد يؤدي إلى نقص البنكرياس [10] . إذا حدث ذلك ، فسيتم توجيهك بتناول أدوية إضافية أو حقن الأنسولين - وكلها لها تكلفتها الخاصة وآثارها الجانبية ومخاطرها الصحية.[11]

هناك أخبار سارة: أفاد العديد من الأطباء مثل الدكتورة سارة بروير، عضو المجلس الاستشاري الطبي في CuraLife ، أن إضافة التغييرات في نمط الحياة الطبيعية مثل تعديل النظام الغذائي وإضافة المكملات الغذائية العشبية يمكن أن يساعد حقًا مرضى النوع الثاني على تعزيز مستويات الجلوكوز الصحية. حيث يجد الأشخاص الذين يتبعون نصائح الأطباء مثل دكتور بروير أن هذه التغييرات، إلى جنب توصيات أطبائهم، تحدث فرقًا في جودة حياتهم.

الحفاظ على مستويات الجلوكوز الصحي من خلال التمارين والنظام الغذائي والنوم.

د. ويندي دينينج - طبيبة عامة

هناك حقائق مزعجة حول مرض السكري من النوع 2. حيث يمكن التحكم به من خلال اتباع نظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية وتغيير أساليب الحياة [12] . لكن ما الذي يجعله غير مناسب للكل؟ كل ما في الأمر أن الحياة الصحية مصممة لتكون صعبة للغاية اليوم. إذ تتطلب التمارين الكثير من الوقت، والطعام الصحي أغلى بكثير من الوجبات السريعة، وهناك الكثير من المعلومات المتضاربة عبر الإنترنت حول كيفية اتباع أسلوب حياة صحي. إذا شعرت أن المرض مدمر، فهذا ليس خطأك. في بعض الأحيان، تحتاج فقط إلى أن تظهر لك الطريقة الصحيحة للحفاظ على مستويات الجلوكوز الصحية والمتوازنة. هذا هو السبب في أن بعض الأطباء، مثل الدكتورة سارة بروير، يدعمون الأدوية الموصوفة من خلال التوصية بنظام غذائي صحي؛ وتغييرات في أسلوب الحياة، وذلك عبر التوصية بالمكملات الغذائية المهمة التي تساعد على تعزيز مستويات الجلوكوز الصحية ودعمها بحيث يمكنك الاستمرار في عيش حياة صحية وممتعة. فحينما يتم اتباع هذه الأساليب بشكل صحيح ، فإنها تتناسب بسهولة مع حياتك ويمكن أن يكون لها تأثير عميق على طريقة عيشك كمصاب بالسكري

بدأ مرضى السكر حول العالم في إتباع هذا النهج، حيث يعتقد ثلاثة أرباع مرضى السكر الذين أجابوا على استطلاع حديث أن المكملات الغذائية الطبيعية يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الجلوكوز الصحية [13] . لكن فقط 21٪ منهم يتناولون بإنتظام المكملات الطبيعية - ولسبب وجيه. ما صدمني أن البحث عن العديد من المنتجات يكون بشكل غير حريص، فهناك شركات لا تهمها صحة الشخص، وتنصع منتجات من مكونات منخفضة الجودة. لذا يتعين أخذ الحيطة.

يمكن أن يبدو تنظيم هذه التغييرات في نمط الحياة واتباع القيود الغذائية كمريض السكري بمثابة وظيفة بدوام كامل. فحينما لا ترى أي تحسن في صحتك ستشعر بالإحباط لذلك. إن تناول المكملات الغذائية منخفضة الجودة التي لا يدعمها العلم يجعل الأمور أكثر صعوبة - وليس أسهل.

لكن يمكن أن يساعد اتباع المكملات الغذائية المتخصصة في تعزيز مستويات السكر في الدم والحفاظ عليها بمستوى صحي - إذا أثبتت فعاليتها، مثل كيورلين، وهو مكمل مثبت طبيًا لتعزيز الجلوكوز الطبيعي. لذا إن إضافة التركيبات العشبية إلى جانب الوصفات الطبية ونمط الحياة من الممكن أن يسهل الحياة لمرضى والسكري ويعيشوها بأكمل وجه



تعرف على تجارب كيورلين

يعزز من مستويات السكر في الدم حتى تتمكن من الاستمتاع بالحياة والطعام وتقضي مرة أخرى أوقاتًا رائعة مع العائلة والأصدقاء.

“أشعر بنشاط كبير الآن. ويمكنني الركض مع أحفادي دون الشعور بالتعب”

شيري كارسيك



“كيورلين غيرت حياتي تمامًا”

نيلدي مارتينيز



“لا داعي للقلق بعد تناول الطعام. لدي الآن حرية أكبر في الاختيار”

هيذر باسانت



يحتوي كيورلين على 10 مكونات طبيعية، وهو مكمل غذائي يتوافق مع الأدوية الحالية والنظام الغذائي و التمارين الرياضية:

  • Bitter Melon

  • Fenugreek

  • Amla

  • Turmeric

  • Swertia Chirata

  • Gymnema Sylvestre

  • Syzygium Cumini

  • Melia Azadirachta

  • Picrorhiza Kurroa

  • Tinospora Cordifolia

يختلف كيورلين عن أي شيء آخر موجود وأي شيء قد جربته في الماضي. حيث يعد كيورلين التركيبة التي صنعتها CuraLife ، مكمل غذائي طبيعي بالكامل ويعمل على تعزيز مستويات الجلوكوز، فهو مستند على مبادئ الطب الهندي القديم عبر دمجه مع آخر الأبحاث وأحدث التقنيات. CuraLife هي علامة تجارية عالمية للصحة. هي شركة مكرسة لشيء واحد - مساعدة الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل مرض السكري على الاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه من خلال التعليم والمجتمعات والمكملات عالية الجودة. حيث تم تصنيع كيورلين في منشآت حديثة حاصلة على شهادة الجودة من FDA ومعتمدة من GMP و ISO 9001 وتخضع لما لا يقل عن 12 اختبار أمان لكل دفعة قبل تعبئتها وبيعها - مما يعكس أعلى "معايير الجودة" في المكملات الغذائية.

رون إيلول-
مؤسس CuraLife

رون إيلول هو الرئيس التنفيذي لـ CuraLife الذي يخبرنا أنه "ليس من الصعب عيش حياة ممتعة مع مرض السكري، فلا ينبغي أن يكون للحالة تأثير ضار على نمط حياة الشخص ..." إنه يعرف ذلك من تجربة شخصية. حيث تم تشخيص والد رون بمرض السكري - لذلك بدأ رون في البحث عن طريقة لمساعدة والده في تعزيز مستويات الجلوكوز الصحية بشكل طبيعي ودون الحد من قيود نمط الحياة.

قادته أبحاثه إلى التعاون مع طبيب متخصص بنظم أيورفيدا العشبية لتصنيع كيورلين، وهو منتج طبيعي مذهل يمزج الأعشاب بشكل متوازن لتعزيز مستويات الجلوكوز الصحية ونمط حياة صحي. فكانت فعالية كيورلين سريعة وملموسة، فهي تساعد آلاف الأشخاص حول العالم، وبذكل جوانب الحياة.

“كان والدي يتناول كيورلين بإنتظام وشعرت بسعادة عندما علمت أن صحته في أيد أمينة"

سبنسر بويد، سائق رالي ناسكار.

يوضح رون ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CuraLife أن "كيورلين يجمع بين مبادئ نظم الايروفيدا العشبية وأبحاث العصر الحديث، لإنشاء مكمل غذائي طبيعي مخصص للأشخاص الذين يحتاجون إلى تعزيز إضافي للجلوكوز. تم اختيار كل مكون يدويًا مثل الحنظل الذي يعزز من وظاف البنكرياس الصحية، وتساعد الأشخاص في الحفاظ على مستويات الجلوكوز الصحية.”

"كدت أتوقف عن الاستماع بنمط حياتي القديم.

لكن أنقذني Curalife

الأطباء مندهشون من النتائج أيضًا."

د. فيليب ميري

يعد هذا المنتج مفيدًا جدًا لدرجة أن الأطباء التقليديين مثل الدكتورة سارة بروير والدكتورة ويندي دينينج يوصون بـ كيورلين كطريقة تكميلية للحفاظ على نمط حياة رائع، حتى لو كنت مصابًا بالسكري، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والنوم واتباع نظام غذائي وتوصيات طبيبك.

أجرى طبيب القلب الشهير الدكتور ديكر فايس تجربة بالعيادة عبر استخدام كيورلين مع 20 من المصابين بالنوع 2. كانت النتائج رائعة لدرجة أنه قرر أن يصبح مستشارًا لـ CuraLife.

"أول منتج طبيعي فعال حقًا وجدته يعزز من مستويات السكر الصحية في الدم"

د. ديكر فايس، اخصائي الطب الطبيعي

تظهر الإحصائيات الخاصة بالاستطلاع أن ما يقرب من 90٪ من مستخدمي كيورلين راضون عن التأثير الإيجابي للمكمل الغذائي في حياتهم ويوصون به لمرضى السكري الآخرين. لجعل تجربة كيورلين أذكى وأفضل قرار يمكنك اتخاذه، تقدم CuraLife ضمانًا لك باسترداد الأموال على جميع الطلبات. هذا يجعل كيورلين خالي تمامًا من أي مخاطر قد تواجهها، حتى إذا طلبت حزمة-6 للاستفادة من السعر المخفض للمنتج.

بماذا يتميز كيورلين؟

يحتوي كيورلين على مزيج فعال من أعشاب الايروفيدا التي تعمل على تعزيز صحتك بشكل حيوي، حيث تعزز هذه الأعشاب الفعالة وظيفة البنكرياس الصحية، وتدعم بعد ذلك مستويات الجلوكوز الصحية. مما يجعلك تتمتع بصحة وافرة ونشاط كبير.

ingredient

لكن كيورلين يمنحك أكثر من ذلك بكثير. فلقد ثبت أن الأعشاب الموجودة في هذه التركيبة الفعالة تقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكريات والكربوهيدرات الأخرى، مما يمكنك بسهولة في التحكم في نظامك الغذائي بنجاح، وتسهل كذلك من أساليب حياتك. كما يشجع كيورلين على تناول الطعام الصحي و يمدك مستويات بدفعة من النشاط اليومي، التي تساعدك في الحفاظ على الوزن الصحي ، ويحسن مجالات أخرى من حياتك.

*قد تختلف النتائج الفردية.

إليك نظرة مختصرة على 10 أعشاب أيورفيدا المذهلة في كيورلين التي تعمل بشكل فعال في تعزيز مستويات الجلوكوز الصحية على المدى القصير والطويل:

    • Bitter melon
      [14-22]يستخدم الحنظل تقليديا في تعزيز حساسية الأنسولين الصحية
    • Bitter melon
      Tالكركم هو عشب تقليدي آخر يستخدم على نطاق واسع لتعزيز مستويات الجلوكوز في الدم. حيث يحتوي على مكون نشط يسمى الكركمين الذي يعزز من مستويات السكر الصحية في الدم وتحمل الأنسولين في كل أنحاء الجسم. كما أنه يدعم جهاز المناعة.[23-25]
    • Bitter melon
      الحلبة غنية بالألياف الخاصة التي تعمل تحسب إنتاج الأنسولين وإفرازه وحساسيته. كما أنها تحافظ على المعدل الصحي لامتصاص الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي![26-28]
    • Bitter melon
      أملا غنية بمضادات الأكسدة والتي تدعم البنكرياس في تعزيز الوظيفة الصحية للخلايا الخاملة. [29-30]
    • Bitter melon
      سويرتيا تشيراتا هي زهرة أرجوانية جميلة تحتوي على مركبات نشطة تعزز عملية أيض للجلوكوز داخل الخلايا، وتدعم إفراز الأنسولين من البنكرياس، وتحافظ على مستويات امتصاص الجلوكوز الصحي في الجهاز الهضمي. [31-33]
    • Bitter melon
      الجمينام سيلفستر يعمل على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات! تعرف هذه عشبة الفعالة أيضًا باسم "جورمار"، وهو مصطلح هندي يعني "مدمر السكر". يحتوي على جزيئات تشبه الجلوكوز، مما يسمح لها بملء مستقبلات السكر في براعم التذوق والأمعاء، وتقليل الرغبة الشديدة عن طريق منع النكهات الحلوة والحفاظ على امتصاص الكربوهيدرات بمعدل صحي. [34-40]
    • Bitter melon
      ميليا أزاديراشتا يعزز بشكل متوازن من مستويات السكر في الدم، ويحافظ على معدل هضم صحي للنشا في الجلوكوز وامتصاصه في الأمعاء [41-42]
    • Bitter melon
      يعد سيزيجيوم كوميني مكملًا شائعًا في الأيورفيدا والطب الصيني التقليدي لمرض السكري. حيث يحتوي على مكونات نشطة تدعم وظائف الكبد الطبيعية ومستويات الجلوكوز الطبيعية. [43-44]
    • Bitter melon
      تينوسبورا كوردفوليا المعروفة أيضًا باسم بذرة القمر ذات الأوراق القلبية، هي واحدة من أكثر الأعشاب تنوعًا في الطب الهندي القديم. بالنسبة لمرضى السكر ، فهي تعزز من مستويات الجلوكوز الطبيعية من خلال دعم إفراز الأنسولين الطبيعي والأيض ، كما يدعم أيضًا مستويات الكوليسترول الصحية. [45-46]
    • Bitter melon
      بيكروريزا كورووا ومصدره من جبال الهيمالايا الذي يساعد في حماية الكبد من السموم، والتي بدورها تساعد على تعزيز الأيض للجلوكوز وإدارة الوزن الطبيعي. [47-50]

كيورلين هو خيارك المثالي- فهي مصنوعة في منشآت معتمدة من إدارة الأغذية والأدوية (FDA) وحاصلة على شهادة الجودة من ISO 9001 و GMP لكونها من مكونات بمصادر محلية. فبالاضافة إلى كونه مكمل غذائي طبيعي وفعال وآمن للغاية، فهو يمنحك أيضًا نتائح مبهرة وبوقت قياسي. الغالبية العظمى من مستخدمي كيورلين يلاحظون تحسن مستويات السكر في الدم بالأيام الأولى من الاستخدم! هذه النتائج القياسية لم نسمع بها من قبل.

أجريت الدراسات بواسطة CuraLife. *قد تختلف النتائج الفردية.

من السهل حقًا استخدام كيورلين. ما تحتاجه هو تناول 1-2 كبسولة بعد كل وجبة- مما يجعل هذا أفضل وأذكى مكمل غذائي لتعزيز مستويات السكر في الدم. نظرًا لأنه خالٍ من المخاطر ، فأنت مدين لنفسك بتجربة كيورلين. لا تفوت هذه الفرصة

تلتزم CuraLife بمساعدة العملاء الجدد بالمكملات الغذائية الطبيعية القائمة على العلم والمثبتة طبيًا، والتي تساعد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة على عيش حياة طبيعية مرة أخرى. كيورلين - تساعد تركيبته الفعالة في تعزيز مستويات السكر في الدم بشكل لا يصدق، وتدعم مرضى السكري ليعيشوا حياة صحية وسعيدة مرة أخرى.
اطلب كيورلين اليوم, ستستفيد من خصم يصل إلى 20٪ وكذلك شحن مجاني، ولا يحتاج التزام ورسوم إضافية .

قمنا بإعداد نشرة بريدية تعليمية تشرح كل هذا على مدار بضع أيام.

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على جميع المعلومات الأكثر أهمية لفهم كيفية الاستمتاع بالحياة مع مرض السكري.

المراجع

  1. https://www.idf.org/aboutdiabetes/what-is-diabetes/facts-figures.html
  2. Opinion Matters (2018) CCD PR Diabetes. https://curalife.com/wp-content/uploads/2018/10/Survey-results.pptx Accessed 23 October 2018.
  3. https://www.idf.org/aboutdiabetes/what-is-diabetes/facts-figures.html
  4. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC7146037/#:~:text=The%20results%20of%20meta%2Danalysis,world%2C%20which%20was%20statistically%20significant.
  5. https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/diabetes/in-depth/diabetes-management/art-20047963
  6. https://packageinserts.bms.com/pi/pi_glucophage_xr.pdf
  7. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4880159/
  8. https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/18475058/
  9. https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/20809668/
  10. https://dmsjournal.biomedcentral.com/articles/10.1186/s13098-019-0477-z#:~:text=Metformin%20treatment%20may%20paradoxically%20lead,potentially%20harmful%20in%20these%20patients.
  11. https://www.diabetes.co.uk/features/diabetes-medication-side-effects.html
  12. https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/diabetes/in-depth/diabetes-management/art-20047963#:~:text=Stick%20to%20your%20diabetes%20meal,make%20sure%20you%20stay%20hydrated.
  13. Opinion Matters (2018) CCD PR Diabetes. https://curalife.com/wp-content/uploads/2018/10/Survey-results.pptx Accessed 23 October 2018.
  14. https://www.researchgate.net/publication/328833996_Effect_of_Bitter_Melon_Extracts_on_Lipid_Levels_in_Japanese_Subjects_A_Randomized_Controlled_Study
  15. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC1752016/
  16. Wild bitter gourd improves metabolic syndrome: a preliminary dietary supplementation trial. Nutrition Journal, vol. 11, no. 1, article
  17. Momordica charantia and type 2 diabetes: from in vitro to human studies Curr Diabetes Rev. 2014 Jan;10(1): 48-60..Habicht SD, Ludwig C, Yang RY, Krawinkel MB.
  18. https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/15927932/
  19. https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/17392113/
  20. Traditional Indian medicines used for the management of diabetesmellitus. J Diabetes Res. 2013. Syed Ibrahim Rizvi et al
  21. Beneficial effect and mechanism of action of Momordica Charantia in the treatment of diabetes mellitus: a mini review. INt J Diabetes & Metabolism (2003) 11: 46-55. Celia Garau et al.
  22. Hypoglycemic effect of bitter melon compared with metformin in newly diagnosed type 2 diabetes patients. J Ethnopharmacol. 2011 Mar 24;134(2):422-8. Fuangchen A et al.
  23. Curcumin and diabetes: a systematic review. Evid Base Complement Alternate Med. 2013 Nov 24. Zhang DW et al.
  24. Curcumin extract for prevention of type 2 diabetes: Diabetes Care. 2012 Nov;35(11):2121-7. Chuengsamarn S et al.
  25. https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/17211725/
  26. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5877632/
  27. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5954247/
  28. Effect of Trigonella Foenum-Graecum (fenugreek) seeds on glycaemic control and insulin resistance in type 2 diabetes mellitus: a double blind placebo controlled study. J Assoc Physicians India. 2001 Nov;49:1057-61. Gupta A et al.
  29. Antidiabetic Activity of Emblica Officinalis Seed Extract in Streptozotocin induced Type 2 Diabetes mellitus in Rat. Parminder N. et al. International Journal of Natural Product Science 2012: Spl Issue 1:135.
  30. Anti-diabetic activity of Emblica Officinalis in animal models: http://informahealthcare.com/doi/abs/10.3109/13880200902991532
  31. Swertia Chirayita- an overview P. Joshi1,* and V. Dhawan, CURRENT SCIENCE, VOL. 89, NO. 4, 25 AUG2005
  32. Experimental Evaluation of antidiabetic activity of Swertia Chirata - Aqueous Extract. J Pub Health Med Res 2013;1(2):71-75.2 Kavitha K.N. et al.
  33. BLOOD_SUGAR_LOWERING_ACTIVITY_OF_SWERTIA_CHIRAYTIA_ROXB._EX._FLEM_KARST_IN_DIFFERENT_EXPERIMENTAL_RAT_ MODELS: www.academia.edu/465211
  34. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3592606/
  35. https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/24166097/
  36. www.diabetesincontrol.com/articles/uncategorized/10355-effect-of-extended-release-gymnema-sylvestre-leaf-extract-beta-fast -gxr
  37. An overview on the advances of Gymnema Sylvestre: chemistry, pharmacology and patents. Pharmazie. 2003 Jan;58(1):5-12. Porchezian E et al.
  38. A systematic review of Gymnema Sylvestre in obesity and diabetes management. J Sci Food Agric. 2014 Mar 30;94(5):834-40. Pothuraju R et al.
  39. An overview on antidiabetic medicinal plants having insulin mimetic property. Asian Pac J Trop Biomed. 2012 Apr;2(4):320-30. Patel DK et al.
  40. www.diabeteslibrary,org/View.aspx?url=Gymnema_sylveste
  41. Clinical investigation of hypoglycemic effect of seeds of Azadirachta-indica in type-2 (NIDDM) diabetes mellitus. Pak J Pharm Sci. 2006 Oct;19(4):322-5. Waheed A. et al.
  42. Antidiabetic and hypolipidaemic effects of few common plants extract in Type 2 Diabetic patients at Bengal. Int J Diabetes & Metab (2010) 18:59-65. Balasubramaniam D. et al.
  43. Hypoglycaemic and hypolipidemic effect of ethanolic extract of seeds of Eugenia jambolana in alloxan-induced diabetic rabbits. Journal of Ethnopharmacology. Volume 85, Issues 2-3, April 2003, Pages 201-206. Sharma S.B. et al.
  44. Preclinical evaluation of the antidiabetic effect of Eugenia jambolana seed powder in streptozotcin-diabetic rats. Braz J Med Biol Res, March 2005, Volume 38(3) 463-468. Sridhar S.B. et al.
  45. Anti-diabetic properties of Tinospora cordifolia stem extracts on streptozotocin-induced diabetic rats. African Journal of Pharmacy and Pharmacology 2009 Vol. 3 No. 5 pp. 171-180. Rajalkshmi. My. et al.
  46. Tinospora cordifolia attentuates oxidative stress and distorted carbohydrate metabolism in experimentally induced type 2 diabetes in rats. J Nat Med. 2011 Jul;65(3-4):544-50. Sangeetha MK. et al.
  47. https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S2210803320300300
  48. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3579017/
  49. journalrcr.org/article.asp?issn=2588-9273;year=2019;volume=10;issue=1;spage=58;epage=65;aulast=Bigoniya
  50. Antidiabetic activity of standardized extract of Picrorhiza kurroa in rat model of NIDDM. Drug Discov Ther. 2009; 3(3):88-92.Gulam M.H. et al.